أكثر من 40 تفسير لرؤية المسامير في المنام لابن سيرين


أكثر من 40 تفسير لرؤية المسامير في المنام لابن سيرين




 المسامير في المنام من الرؤى التي اشتد الخلاف بين علماء التفسير بشأن توضيحها، ولا عجب من هذا الاختلاف فمعظم الرؤى والأحلام يمكن تأويلها بأكثر من طريقة على حسب حال الرائي وتفاصيل رؤياه، وإليكم في هذا المقال بعض التفسيرات التي وردت في رؤيا المسامير في المنام.

المسامير في المنام عند بعض علماء التفسير تدل على الصلابة في الرأي والإصرار على قول الحق والسعي وراء إقامة الحق والعدل بين الناس.  

وقد قام البعض بتفسير حلم المسمار في المنام على أنه من الرؤى المحمودة طالما المسمار لم يتعرض للصدأ في المنام؛ حيث أن المسمار الذي عليه الصدأ يشير إلى شر يحيط بصاحب الرؤيا وفقده لأشياء كثيرة ذات نفع في حياته.

وإذا رأى النائم في حلمه مسمار مصنوع من الذهب كان في هذا إشارة إلى العلم والنفع الذي يؤديه صاحب الرؤيا لمن حوله وأن صاحب الرؤيا سوف يمر بتغيرات في حياته تحمل له الخير بإذن الله. 

أما المسامير الكثيرة فهي إشارة إلى توارد الخيرات والرزق الكثير على صاحب الرؤيا وقد تكون بداية مرحلة جديدة بعد أن يتخلص من المشاكل الحالية التي تؤرق حياته. 

تفسير رؤية المسامير في المنام لابن سيرين


 

فسَّر ابن سيرين حلم رؤية المسامير على عدة أنماط: 


المسامير في المنام في رأي ابن سيرين قد تدل على أن صاحب الحلم لديه من الحكمة ما يجعله يساعد الآخرين في تخطيط حياتهم وشؤونهم الخاصة مما يجعلهم يحصلون على أهدافهم وطموحاتهم بطريقة أسرع وهو بذلك يُقدِّم النفع والعون لغيره.

تدل رؤيتها على كرم أخلاق الرائي وجُودِه وحُبّه أن يكون ذو بصمة إيجابية في حياة غيره من الناس.

يراها في موضع آخر تشير إلى الابن الذي يقف في ظهر أبيه حيث أنه قد جاء من صلبه كما يقولون.

تفسير رؤية المسامير في المنام للنابلسي

لجأ الإمام النابلسي إلى تفسير رؤيا المسامير على أنها إشارة إلى الجنود والمساعدين الذين يحيطون بصاحب الرؤيا، وهي أيضًا دلالة على استقامة صاحب الرؤيا وصلاح حاله إن كان المسمار نظيفًا.

وعند تثبيت المسمار في المنام يدل هذا على الدخول في ارتبط رسمي مع شخص مناسب.

وابتلاع المسامير في رأي النابلسى يعبر عن الشعور بالغيظ من بعض الأشخاص، والمسمار يدل على الرجل الذي يتوسط بين الناس للإصلاح بينهم.

تفسير رؤية المسامير في المنام للعزباء


 

تعد الرؤية من الأمور التي تعود بالبشرى على الرائية، والخير والرزق الكثير الذي يأتيها في القريب العاجل، ولو كانت العزباء فتاة في مرحلة الدراسة تشير المسامير في منامها على أعلى الدرجات في دراستها. 

أما رؤية أنها تقوم بتنظيف مسمار في المنام فتشير إلى زواج قريب من شخص مناسب.

حين تدق العزباء على مسمار يدل ذلك على تعرُّضها لبعض المنافقين المحيطين بها في حياتها، ويفسره علماء آخرون على أنه اتخاذ لقرارات مصيرية في حياتها ويشير هذا المسمار وتثبيته أن قراراتها بهذا الشأن ستكون صائبة مما يعود بالنفع عليها في حياتها المستقبلية.

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تحاول خلع أحد المسامير المُثَبَّتة وتجد صعوبة في ذلك فسره بعض علماء تفسير الأحلام على أنه محاولة للخروج من بعض المشاكل والأزمات التي تواجهها الفتاة في حياتها بالفعل، والصعوبة التي تجدها في خلع المسامير هي نفسها صعوبات تواجهها في التخلص من مشاكلها التي قد تطول لبعض الوقت لكنها في النهاية تتغلب عليها على أي حال.

أما إن عثرت الفتاة على مسمار في منامها فدلالة ذلك تكمن في أين عثرت على هذا المسمار فإن كان عثورها عليه في القمامة أشار ذلك إلى أنها ستقوم بمقابلة أشخاص راغبين في الزواج منها لكنهم غير مناسبين لها أبدًا، اما إن كان غير ذلك فيشير إلى لقاء مع أحد الأشخاص الذي يتناسب معها ويتم الزواج منه.

ورؤيا العزباء تكنس المسامير في منامها فسرها العلماء المهتمين بتفسير الرؤى على أنها تحصل قريبًا على زوج كريم معطاء وستكون حياتها معه على خير حال. 





تفسير رؤية المسامير في المنام للمتزوجة

تفسير رؤية المسامير في المنام للمتزوجةتفسير رؤية المسامير في المنام للمتزوجة

قد تم تفسير هذه الرؤية على عدة أوجه سنتعرض لها جميعها في الآتي:

إذا رأت المرأة في منامها مسمارًا مُثبتًا على أحد الحوائط ومظهره مستقيم، أشار ذلك إلى صلاح حال الزوج واستقامته عند بعض المفسرين، واتجه آخرون إلى علاقة الزوجة بأخ لها يقف بجوارها يساندها في أمور حياتها، وأشار آخرون إلى دلالة استقامة المسمار على الذرية الصالحة التي تقر عين المرأة المتزوجة، وفي كل هذا إشارات واضحة على أن رؤية المسمار المستقيم من الرؤى المحمودة.

أما إذا كانت تدق على المسامير في المنام بمطرقة مثلًا وكان لديها فتاة في سن الزواج أشار هذا أنها ستقوم بتزويجها عما قريب، وأن ابنتها هذه ستكون نعم الزوجة والعون لزوجها، حيث لجأ بعض المفسرين إلى استخدام دلالة المسمار منفردة إلى أنه رجل يدخل حياة المرأة ووجود المطرقة هي المرأة التي تشارك هذا الرجل في حياته.

أما عن المسمار المصنوع من الذهب في منام المرأة المتزوجة فهو يشير إلى علاقتها بوالديها وأنهما من الأولويات التي تحافظ عليها في حياتها.

وإذا رأت المتزوجة في منامها مسمارًا معووجًا دل ذلك على معاناتها الكثير من المشاكل والهموم المُتعلِّقة بشأن علاقتها الزوجية، وأن هناك الكثير من المنغصات سوف تطرأ على حياتها الأسرية فعليها الاستعداد قدر الإمكان لمواجهتها ومن ثم التعامل معها بالحكمة حتى يمكنها الخلاص منها دون خسائر والمحافظة على أسرتها.

قد ترى المرأة أن هناك مسمارًا كانت تستخدمه لتعليق بعض الصور على الحائط وقد سقط من مكانه، وتشير تلك الرؤيا إلى وجود خلاف ما يَتبَعه بعض المشاكل لكنها إن استعانت بالله -عز وجل- سوف تتخطى هذا الخلاف بسرعة –إن شاء الله- وتعود حياتها إلى الاستقرار الذي كانت عليه من قبل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

اخفاء القائمة الجانبية من الموضوع

اخفاء القائمة الجانبية من الرئيسية

نموذج الاتصال