6 مواقع لتحميل الصور بجودة عالية مجانًي

 6 مواقع لتحميل الصور بجودة عالية مجانًي


1- Pixabay

في قائمة مواقع تحميل الصور مجانًا، نجد موقع Pixabay الذي يتيح للمُبحرين الحصول على مكتبة تتألف من أكثر من مليون ونصف مليون صورة عالية الجودة متوزعة على أقسام مختلفة منها الأماكن الجميلة والحيوانات والمناظر الطبيعية والموسيقى والرياضة والتكنولوجيا إضافة إلى مجموعة من الفيديوهات والأشكال المتجهة Vectors والصور المنقّحة.



يتميز الموقع بواجهة استخدام مصمّمة بأناقة عالية وتصنيفات مبسّطة وسهلة التوجيه إضافة إلى تعدد إمكانات البحث عن الصور حسب درجة اللون المفضل أو الحجم أو دقة الجودة، وكلها متاحة للزوار مجانا مع ضمان جميع الحقوق بعد التحميل.

أضخم موقع لتحميل الصور المجانية على الإطلاق فهو يحتوي - حتى كتابة هذا المقال- على أكثر من 1,7 مليون صورة بالإضافة إلى آلاف الصور الجديدة التي تضاف إليه يومياً، والأمر هنا لا يتعلق بالكم فقط بل بالجودة أيضاً.  




يمكنك استخدام الصور الموجودة على هذا الموقع كما تريد سواء للاستخدام الشخصي او الاستخدام التجاري بدون اي عقبات أو أي التزامات قانونية من طرفك. يتميز الموقع أيضاً بوجود محرك بحث داخلي يمكنك من فلترة بحثك عن الصور من حيث اللون، والنوع، والاتجاه (أفقي أو رأسي).




2- Unsplash

رغم حداثة نشأته، يقدم موقع Unsplash للمستخدمين قاعدة صور مميزة وعالية الجودة لا تتوفر في أيّ مواقع أخرى، حيث ظهر الموقع في عام 2014 وكانت بدايته في شكل مدونة متواضعة تقدم بعض الصور لصناع المحتوى والمصممين المبتدئين ثمّ تطور الموقع وأصبح منصة تفاعلية تضّم ملايين المستخدمين وآلاف المصورين المحترفين الذين يقومون بنشر إصداراتهم بشكل مجاني وهو ما جلب للموقع الاهتمام وصار قبلة للشركات الكبرى وعمالقة الإنترنت كمؤسسة "ناسا" (NASA)، وشركة آبل (Apple) ومنصة "تريلو" (Trello) وغيرها.



يتيح الموقع لزواره تحميل عشر صور جديدة وبصفة مجانية، كل عشرة أيام، مع التمتع بكافة حقوق النشر تحت رخصة الملكية العامة(CC0).


أشد ما أعجبني في هذا الموقع هو إحتوائه على صور عالية الجودة وفريدة قلما تجدها متكررة في أي موقع آخر للصور المجانية، وهذه هي الميزة التي تميز هذا المواقع عن المواقع الأخرى.  صوره أيضاً متنوعة ويمكنك استخدامها في أي مجال تريده سواء في كتابك أو موقعك الإلكتروني أو منتجك أي كان نوعه. 


3- StockSnap

حرص موقع StockSnap على نيل رضا المستخدمين وتجنيبهم عناية البحث المتواصل عن الصور الجميلة والمجانية من خلال مكتبة تتألف من مئات الآلاف من الصور التي تضاف أسبوعيًا إلى قاعدة الملفات، والمُبوّبة في أقسام فرعية عدّة تمسّ مختلف جوانب الحياة كالاقتصاد والجمال والأناقة والتكنولوجيا والتصاميم الخاصة بالسيارات والمنازل.



يُوفّر الموقع خاصية بحث سهلة الاستخدام تقوم على السماح للزوار بمعرفة آخر الصور المضافة أو الأكثر تحميلا أو الأكثر مشاهدة، إضافة إلى التوجهات الجديدة التي يبحث عنها المستخدمون
نعم لا يحتوي على كم كبير من الصور مثل المواقع السابقة لكن الصور به فائقة الدقة ويمكنك استخدامها في مشروعك التجاري أو بصورة شخصية  دون ذكر المصدر، تتميز الصور في الموقع بتنوعها و بأحجامها المختلفة. 



4- Pexels

يوفر موقع Pexels لتحميل الصور مجانا موسوعة رقمية من الملفات عالية الجودة، غاية في التميز، تتكون من مئات الآلاف من الصور والتصميمات وآلاف الفيديوهات المتجددة شهريا والمرخّصة للاستعمال بموجب قوانين الإنتاج الإبداعي. يمنح الموقع جميع إصداراته للعموم من أجل الاستعمال الشخصي والتجاري، والتعديل عليها إن لزم الأمر ذلك، لكنّه لا يسمح بإعادة بيعها على مواقع تحميل الصور مدفوعة الثمن أو عدم ذكر الحقوق عند استعمالها تجاريا.

الموقع متاح باللغة الإنكليزية والألمانية، كما أنّ خاصية البحث الموجودة بداخله سهلة الاستعمال وتمكنك من الوصول بسرعة إلى الصور التي تريدها بحسب الحجم ودقة الجودة وأنظمة التشغيل والبرمجيات
هذا الموقع يحتوي أيضاً على عدد ضخم من الصور عالية الجودة، الشديدة الوضوح.  يمكنك استخدامها في مشروعك التجاري أو استخدامك الشخصي بدون أي قيود، فجميع الصور به تحت بند رخصة المشاع الإبداعي creative commons cc0 أي أن جميع الصور مفتوحة المصدر.

5 Life of Pix

يقدّم الموقع جميع الصور تحت حقوق الـCC0 من أجل استخدامها بصفة مجانية ودون الخضوع للتبعات القانونية المرتبطة بالاستيلاء على الملكية الفكرية للغير.


6- Gratisography

قدّم المصور المحترف ومصمم المواقع الإلكترونية، ريان مكغواير، موقعًا إلكترونيًا يضم آلاف الصور المجانية التي أصدرها سابقا وشهدت انتشارًا واسعًا على شبكة الإنترنت، وهو ما جعله من أشهر مواقع تحميل الصور مجانًا وبجودة عالية.

يقدّم الموقع جميع الصور تحت حقوق الـCC0 من أجل استخدامها بصفة مجانية ودون الخضوع للتبعات القانونية المرتبطة بالاستيلاء على الملكية الفكرية للغير.

 أفضل مواقع الصور والخلفيات مواقع لتحميل الصور للتصميم أفضل موقع لتحميل الصور 4K تحميل الصور مجانا HD البحث عن الصور بدقة عالية موقع للصور الاحترافية مواقع لتحميل الصور للتصميم PNG
تحميل الصور مجانا HD تحميل الصور بجودة عالية مجانا أفضل موقع لتحميل الصور 4K أفضل مواقع الصور للمصممين أفضل 10 مواقع لتحميل الصور موقع لتحميل الصور بدون حقوق البحث عن الصور بدقة عالية مواقع لتحميل الصور للتصميم

إرسال تعليق

أحدث أقدم

اخفاء القائمة الجانبية من الموضوع

اخفاء القائمة الجانبية من الرئيسية

نموذج الاتصال